الجمعة، 7 مارس 2014

9 نجوم قد يغادرون برشلونة هذا الصيف


أعدّت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرا مطولا عن مستقبل فريق برشلونة في الموسم المقبل، وزعمت أن النادي الكتالوني سيحتاج للتعاقد مع لاعب في كل مركز، حيث تكهنت برحيل عدد كبير من اللاعبين بخلاف فيكتور فالديس حارس المرمى، وكارلوس بويول قائد الفريق الذين أكدا أن الموسم الجاري هو الأخير لهم بقميص "البلوغرانا".

وأشارت إلى أن الأرجنتيني تاتا مارتينو المدير الفني لبرشلونة سيجتمع مع أندوني زوبيزاريتا أكثر من مرة خلال الفترة المقبلة لبحث خطط النادي، وتحركاته في موسم الانتقالات الصيفية لضم لاعبين جدد يعوضون الرحيل المحتمل لثمانية لاعبين آخرين.

واستعرضت "ماركا" تشكيلة برشلونة بداية من حارس المرمى للمهاجمين، وقالت إن التعاقد مع أندريه دير شتيغن حارس مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني لن يكون كافيا، ولا بد من ضم حارس آخر، خاصة في ظل ارتفاع سن خوسيه مانويل بينتو، إضافة إلى أن أويير الحارس الثالث لا يزال أمامه وقت كبير لينال ثقة جماهير "كامب نو".

وفي خط الدفاع، يتعين على تاتا مارتينو ضم مدافع شاب لتعويض رحيل بويول، وتفادي رحيل محتمل لماسكيرانو، ويعدّ ديفيد لويز مدافع تشيلسي الخيار الأمثل للبارسا، لكن الصعوبة تكمن في أنه هدف لعدد كبير من الأندية الأوروبية.

ومن ضمن الأسماء أيضا التي تكهنت الصحيفة الإسبانية برحيلها عن الخط الخلفي لعملاق كتالونيا، كل من دانييل ألفيس, والكاميروني ألكسندر سونغ، حيث ترغب إدارة النادي في الاستفادة ماديا من بيعهما، خاصة أنه يتبقى فقط موسم واحد في عقديهما.

وأشارت إلى أن مارتينو لا يجد مشكلة كبيرة في خط الوسط, حيث يملك ثلاثة لاعبين مميزين، هم تشافي, وإنييستا, وفابريغاس، إلا أن فرص المكسيكي جوناثان دوس سانتوس تبدو ضعيفة في البقاء، وهناك نية لإعارته أو بيعه في ظل ابتعاده طوال الموسم الجاري بسبب الإصابات.

وذكرت الصحيفة أن بيدرو رودريغيز, وأليكسيس سانشيز, ينتظران نهاية الموسم لتحديد مصيرهما، خاصة أن سانشيز تلقى عروضا مغرية من أندية إيطالية.

وتحوم شكوك حول كريستيان تيلو الذي يشارك على فترات متباعدة، إلا أن تدعيم الهجوم يبدو خيارا ممكنا بإعادة جيرارد ديولوفيو المعار إلى إيفرتون, والحائز على جائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني الموسم الماضي.

وأوضحت "ماركا" في ختام تقريرها أن قائمة برشلونة تضم 25 لاعبا، وثلاثة معارين هم بويان كريكيتش، وديولوفيو، ورافينيا، إلا أن هناك عناصر أخرى وجودها غير مؤثر ورحيلها عن الفريق بات أمرا شبه مؤكد مثل إبراهيم أفيلاي, وإسحاق كوينكا. 
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق