الجمعة، 28 فبراير 2014

كيف تتقبلين أنكِ لن تنجبين أطفال


كيف تتقبلين أنكِ لن تنجبين أطفال

هناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى عدم إنجاب الأطفال، مهما كانت الأسباب، كيف تتقبلين هذا اﻷمر إن حدث _لاقدر الله_ ، لذا نقدم هنا بعض النصائح التى قد تساعد فى مثل هذه الحالات.

التعبير عن المشاعر 

 عبرى عن مشاعرك مهما كانت مختلطة.. لكل منا طريقة مختلفة فى التعبير عن المشاعر مثل الكلام، البكاء الصراخ، الضحك، الكتابة.. إلخ، مهما كانت طريقتك فى التعبير، عليكِ إخراجها ولا تكتميها بداخلك.


تقييم الواقع كما هو 

 يجب عليكِ تخطى مرحلة التفكير فى إنجاب أطفال والتزمى بواقعك الحالى: 

 ● بدلاً من الخوض فيما كان يمكن أن يحدث فى وجود أطفال، ركزى انتباهك فيما هو كائن الآن، وما يجب أن يكون فى المستقبل.

● خططى إلى مستقبلك بدون أطفال، واوجدي طرق لتحقيق أهدافك الجديدة.

● ابعدى وتخلصى عن كل ما يذكرك بمحاولاتك لإنجاب الأطفال.


وضع الأمور فى حجمها الحقيقى

من رآى مصيبة غيره هانت عليه مصيبته.. عدم إنجاب أطفال ليس بنهاية العالم، ضعى الأمور فى نصابها وحاولى أن تتعاملى مع هذا الوضع كواقع مثل الحياة والموت والمرض، راقبى كيف يتعامل من حولك فى ابتلاءاتهم، وتعلمى أن تهونى على نفسك ابتلائك.


الحفاظ على الصحة 

لا تهملى فى صحتك لمجرد أنكِ لن تنجبى.. حافظى على روتين نوم منتظم ونظام غذائى صحى وواظبى على تمارينك الرياضية.

مراحل الحزن

اقرئى أكثر عن مراحل الحزن وتأكدى من أنكِ مررتى بهم حتى تتخطى محنتك:

● الإنكار.. أن تكونى فى وضع عدم تصديق وقبول عدم وجود أطفال فى حياتك.

● اليأس.. تتميز بالأعراض العامة للإكتئاب.

● الندم.. قد تبدئين فى التساؤل أو لوم نفسك لعدم إنجاب الأطفال، وهذا يمكن أن يؤدى إلى الشعور بذنب غير مبرر.

● الغضب.. ليس بالضرورة الغضب من شخص ما، ولكن غضب من الظروف نفسها.

● الخوف.. بسبب قلة حيلتك وعدم مقدرتك على التحكم فى حقيقة عدم الإنجاب، مما قد يسبب شعوراً بالذعر أو القلق.

● الحزن الجسدى.. تشمل الأعراض الجسدية من الحزن والأرق، وتغيرات فى الشهية غير النظامية، والصداع، وآلام فى الجسم غير المبررة، والغثيان والتعب.

اللجوء  إلى الدعم العاطفى
اطلبى المساعدة والدعم بالتحدث والمواساة من الأهل والأصدقاء، ويمكنك أيضاً اللجوء إلى الدعم الدينى والروحانى لتشعرى بأنكِ لستِ وحدك فى هذا العالم، وأن هناك قوة الخالق الأعلى الذى قدر عليكِ هذه الظروف، وبالتأكيد سيتولى أمرك.

التعامل مع القضايا الراهنة 

 تعاملى مع الأسباب التى أدت إلى عدم مقدرتك على إنجاب الأطفال، ما إذا كان السبب هو العقم من أحد الطرفين أو هى مشاكل صحية أو مادية أو أياً كانت، عليكِ الآن التركيز فى علاقتك مع زوجك وكل من حولك، مع الحرص على عدم توجيه اللوم إلى الزوج لأنه بالتأكيد فى نفس موقفك أيضاً. و تأكدي أن حدوث الحمل أمر بيد الله أولاً و أخيراً .

ارتفاع نسب الطلاق في لبنان بسبب الواتساب


ارتفاع نسب الطلاق في لبنان بسبب الواتساب

شهد لبنان في السنوات الأخيرة ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة الطلاق التي فاقت الـ40% ويعزو أخصائيون ازدياد الطلاق بين الأزواج الى الضائقة الاقتصادية التي يعيشها كثير من اللبنانيين والاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي.

وقال قاضي بيروت الشرعي ورئيس محكمة بعبدا الشرعية السنية السابق الشيخ أحمد درويش الكردي أن حالات الطلاق تتزايد في مختلف الدول ومنها لبنان، عازيا السبب في ذلك الى جهل الأزواج الجدد بالحقوق والواجبات الزوجية بينهما.

وأَضاف الكردي أن “الضائقة الاقتصادية التي يمر بها كثير من اللبنانيين وواقعهم المادي المؤلم يتسببان اليوم بارتفاع معدلات الطلاق”.

من جانبها، قالت المعالجة النفسية والمتخصصة بالقضايا والشؤون الأسرية الدكتورة عبلة البساط أن نسبة الطلاق في لبنان تشهد اليوم ارتفاعا ملحوظا، مشيرة الى أن أهم سبب لهذا الارتفاع عدم فهم واجبات وحقوق الحياة الزوجية.

وأضافت البساط أن الوضع الاقتصادي الصعب في لبنان يلقي بثقله الكبير على هذه القضية، ما يسبب الارتفاع بنسب الطلاق.

ولفتت الى أن وسائل التواصل الاجتماعي دخلت على الخط في السنوات القليلة الماضية لتزيد من المشاكل بين المتزوجين، وتؤثر بشكل سلبي على علاقتهم الأسرية والزوجية.

وأضافت أن الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال الحديثة كبرنامجي “وتسأب” و “فايبر” فتحت مجالا واسعا لتسلل “العلاقات الحوارية غير الخاضعة للرقابة الأسرية والزوجية”.

واعتبرت البساط أن تمضية الأزواج أوقاتا طويلة بالتحدث عبر هذه الوسائل والبرامج، وإهمال واجباتهما الزوجية والمنزلية “سببت الكثير من المشاكل لدى عشرات بل مئات الأزواج الذين وصل بهم الحال الى الطلاق”.

وروت إحدى السيدات قصة أسرة لبنانية مكونة من 5 أشخاص تفككت بسبب وسائل التواصل الاجتماعي. فصديقتها، التي كانت تعاني من مشاكل مع زوجها، تعرفت منذ عدة سنوات على رجل باكستاني عبر الانترنت، ودأبت على الحديث معه حتى تطورت العلاقة بينهما الى علاقة عاطفية.

وقالت السيدة، التي رفضت ذكر اسمها، أن الأمر وصل بصديقتها الى أن تترك بيتها وبناتها الثلاثة في لبنان وتسافر الى اليمن حيث يقيم “عشيقها” الباكستاني، وتزوجته هناك.

ويبدو أن حالة هذه “العاشقة” ليست محصورة بها، فالحديث كثير عن حالات افتراق وطلاق بين الأزواج في لبنان بسبب “علاقات افتراضية” عبر شبكة الانترنت.

ولفتت البساط الى أن مشكلة فقدان الأزواج التواصل فيما بينهم ليست محصورة بعامة اللبنانيين أو الفقراء أو غير المتعلمين “بل تشمل الكثير من أصحاب المناصب والمراكز العامة أيضا”.

وأضافت أن هناك “سوء فهم” كبير للأدوار التي يجب على الزوجين القيام بها تجاه منزلهما “فالزوج يعتبر أن تأمين الطعام والشراب يكفي، والزوجة ترى أن تحضير الطعام وتنظيف المنزل يكفيان”.

وقالت “طالما أن هذه الأسباب قائمة فإن نسب الطلاق ستبقى بارتفاع مستمر”، مشيرة الى أن “النسبة تعدت الـ 40% في لبنان”.

ودعت البساط الى سن قوانين تفرض دورات تدريبية للمقبلين على الزواج “من أجل فهم الواجبات والحقوق والإدارة المالية وتربية الأبناء”، معتبرة أن مثل هذه الخطوة “ستساهم في تخفيف الكثير من المشكلات بين الأزواج بعد الزواج وبالتالي انخفاض معدلات الطلاق”.

وأشارت الى أنه حين تم فرض مثل هذه الدورات في ماليزيا في وقت سابق انخفضت نسبة الطلاق الى حوالي 7%.

ونصحت المقبلين على الزواج أن يُخضِعوا أنفسهم لمثل هذه الدورات الإيجابية “لحين إقرارها رسميا” في لبنان.

وأوضحت البساط أنها تعمل دائما على حلّ مشكلات الأزواج الذين يلجأون إليها قبل الوقوع بشر الطلاق، مشيرة الى أن الكثير من هذه الحالات يتم معالجتها فـ”يعدل الزوجان عن فكرة الطلاق بعد عدة جلسات من النقاش والحديث”.

واستطردت أن النازحات السوريات في لبنان أضفن سببا جديدا لوقوع حالات طلاق بين الأزواج اللبنانيين “بسبب محاولات البعض منهن التقرب من رجال لبنانيين حتى ولو كانوا متزوجين من أجل تأمين مسكنهن ومأكلهن”.

ويئن لبنان تحت وطأة ضغط النزوح السوري المستمر منذ اندلاع الأزمة في بلادهم منذ آذار 2011، حيث وصل عدد النازحين السوريين في لبنان الى 929 ألف وفق المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، في حين تقول الدولة اللبنانية أن عددهم تجاوز المليون و200 ألف.

واتفقت الطبيبة النفسية الدكتورة ليال رحّال مع البساط في أن وسائل التواصل الاجتماعية وسهولة الاتصال بين الأشخاص في ظل التطور التكنولوجي الحاصل تسبب بـ”عدم القدرة على التواصل بين الزوجين في المنزل”.

وقالت رحّال أن هذه الوسائل “تخلق جوا من التباعد بين الزوجين بسبب انشغالهما بالأحاديث الخارجية واهمالهما لواجباتهما تجاه بعضهما البعض”، مشيرة الى أن هذا ما يتسبب اليوم بارتفاع نسبة الطلاق في لبنان وغير لبنان.

بينه وبين السيف سنتيمترات.. السعودية: عائلة قاتل والده تعلن عفوها عنه قبل ثوانٍ من تنفيذ حكم القصاص


بينه وبين السيف سنتيمترات.. السعودية: عائلة قاتل والده تعلن عفوها عنه قبل ثوانٍ من تنفيذ حكم القصاص

ضجت ساحة تنفيذ القصاص في المدان بقتل والده في القطيف في السعودية بالتكبير والتهليل، بعد أن أعلنت عائلة الرميحي تنازلها وعتق رقبة شقيقهم قبل تنفيذ حكم القصاص بحقه.

وجاء إعلان العائلة عن العفو، وفقاً لـ”جهينة”، بعد تلاوة بيان وزارة الداخلية السعودية حول الحادث، وتأهب السياف لتنفيذ القصاص، الأمر الذي تسبب بانهيار القاتل، الذي لم يصدق أنه نجا من الموت، بعد أن أصبح بينه وبين السيف لحظات وسنتيمترات معدودة.

يذكر أن الجاني وهو طالب في سنته الأولى الجامعية، كان اعترف بقتل والده، بعد أن سدد له عدة طعنات في الصدر منها واحدة نافذة في القلب.

شقة في لندن إيجارها الأسبوعي يشتري واحدة بالقاهرة


شقة في لندن إيجارها الأسبوعي يشتري واحدة بالقاهرة

الشقة في طابق وحدها، وهي من 5 غرف نوم ومثلها صالونات للاستقبال ومنافع أخرى، مع 6 حمامات، وغرفة سفرة ومطبخ. أما الإيجار فهو 45 ألف إسترليني بالأسبوع، تعادل 75 ألف دولار تقريباً.

بمبلغ 75 ألفاً من العملة الأميركية الخضراء، المعادلة لأكثر من 525 ألف جنيه مصري، يمكن شراء شقة متوسطة بحي متوسط في القاهرة، طبقاً لأسعار راجعتها "العربية.نت" في إعلانات مبوبة "أون لاين" أو ببعض وسائل الإعلام المصرية.
من المعروض للبيع في القاهرة حالياً شقة مساحتها 200 متر مربع في "القاهرة الجديدة" بسعر 666 ألف جنيه، وأخرى في حي الدقي مساحتها 105 أمتار بسعر 500 ألف، كما وثالثة أرخص في مصر الجديدة، فهي من غرفتي نوم ومساحتها 125 متراً مربعا وسعرها لا يزيد عن 530 ألف جنيه.

في أغلى عنوان بأوروبا 
وبإيجار الشقة اللندنية السنوي، وهو مليونان و430 ألف إسترليني، تساوي أقل بقليل من 4 ملايين دولار، يمكن بسهولة إعالة 700 عائلة على أقل تعديل، بواقع 475 دولار شهريا لكل عائلة، وربما عدد أكبر من العائلات السورية اللاجئة في المخيمات، أو حتى شراء عمارة متوسطة بكاملها في العاصمة المصرية.

وتقع شقة لندن في أغلى عنوان، لا في بريطانيا، بل في أوروبا كلها، وهو الرقم 100 بحي نايتسبريدج، المجاور كعقار لفندق "هايدبارك" حيث عقد الفرنسيون والبريطانيون اجتماعات في 1917 انتهت بتوقيع اتفاقية "سايكس بيكو" الشهيرة، وبها تم تقسيم بلاد الشام إلى دول عدة، وقريبا منه يقع أيضا متجر "هارولدز" الشهير، كما وأكثر من 4 فنادق 5 نجوم، ومتاجر بالعشرات تبيع كل ما هو فاخر، مع مطاعم من الأرقى، و"غير ذلك" طبعا.

وتدير عملية تأجير الشقة، وهي مفروشة مساحتها 864 مترا مربعا، شركة "سافيلس" للبيع والتأجير وإدارة العقارات، والتي تنشر "العربية.نت" إعلانها الذي نشرته في موقعها الإلكتروني عن وضع الشقة للإيجار، مرفقا بصور عدة لصالوناتها وشرفتها ومطبخها وغرف نومها، مما لا يتسرب إليه أي ضجيج، لأنها مسلحة بعازلات للصوت شبيهة بنوافذ الطائرات وتريح المقيمين وتسيل اللعاب.

هاتف ذكي شفاف من شركة تايوانية


هاتف ذكي شفاف



وقد عرضت شركة Polytron Technologies نموذج هاتفها الجديد الذي يعتمد على شاشة بقياس 5 إنش بالاعتماد على شاشة بتقنية OLED تعتمد على الكريستال السائل.

عندما يتم إيقاف تشغيل الهاتف يتلون الكريستال السائل في الشاشة بلون هوائي، فيظهر الهاتف وهيكله الشفاف أصلا بدون لون.



لا تكن قلقا من احتمال إضاعة الهاتف وعدم القدرة على إيجاده فبطاقة الذاكرة وشريحة الهاتف تكون مرئية دائمة وستساعدك على العثور على الهاتف.

بوينج تكشف عن هاتف للمكالمات السرية قادر على تدمير نفسه

بوينج تكشف عن هاتف للمكالمات السرية قادر على تدمير نفسه

قالت شركة بوينج الأمريكية، المتخصصة في إنتاج الطائرات، إنها طورت هاتف ذكي يستخدم لإجراء المكالمات الهاتفية بسرية كبيرة، يقوم بحذف البيانات وتدمير نفسه ذاتيا، إذا حاول أحد العبث به، بحسب موقع bbc.


مواصفات بوينج بلاك
وقالت بوينج في الوثائق التي أرسلتها إلى هيئة الاتصالات الفيدرالية إنه لا توجد أجزاء قابلة للتغيير في الهاتف الذي يحمل اسم بلاك، مشيرة إلى إنه أي محاولة لتغيير أجزائه سوف تؤدي لتدميره.

ويعمل بوينج بلاك بشريحتين، تسمحان بالانتقال بين شبكات الاتصالات الحكومية والأخرى التجارية. ويعمل الهاتف بنسخة خاصة من نظام التشغيل أندرويد الذي تطوره غوغل مضافا إليها التطبيقات الأمنية الخاصة بالشركة.

ولم تعلن الشركة الأمريكية عن سعر الهاتف أو موعد إطلاقه في الأسواق.

الجدير بالذكر أن بيونج توفر حاليا لمسئولي الحكومة الأمريكية، ومن بينهم الرئيس باراك أوباما الفرصة لإجراء اتصالات مؤمنة.

تسريب صور غالاكسي إس 5 بهيكل معدني


غالاكسي إس 5

تعتزم شركة سامسونج الكورية الجنوبية إطلاق الجيل الخامس من سلسلة هواتف غالاكسي إس الذكية بلغة تصميم جديدة كلياً بهيكل معدني للمرة الأولى في هواتف سامسونج، وفقاً لتسريبات إعلامية حديثة.


ونشر الموقع الفرنسي nowhereelse صوراً مسربة لما قال إنها إطار معدني للهاتف الذكي غالاكسي إس 5 الذي يرجّح إطلاقه في الربع الأول من العام المقبل.

غالاكسي إس 5 بهيكل معدني من الألمنيوم:

وينقل الموقع nowhereelse عن مصادر مطّلعة بأن واحد على الأقل من هواتف سامسونج الذكية التي ستطرح عام 2014 سيعتمد هيكلا معدنيا بالكامل مصنوع من الألمنيوم يرجح أن يكون الهاتف غالاكسي إس 5.

وأشارت تسريبات أخرى أن هاتف غالاكسي إس 5 سيعتمد شاشة فائقة الوضوح تتجاوز دقتها وضوح شاشات  FHD ذات الدقة 1920×1080 بكسل، ومن المحتمل أن يزوّد الهاتف بمعالج ذي معمارية 64 بت لأول مرة في هواتف سامسونغ الذكية.

الجدير بالذكر أن سامسونج تلقّت مؤخراً الكثير من الانتقادات لاعتمادها البلاستيك كمادة أساسية في تصنيع هواتفها الذكية، وجاءت تلك الانتقادات مصاحبةً لطرح الهاتف غالاكسي إس 4 الذي لا يرقى إلى مستوى الكثير من الهواتف الذكية المنافسة المصنوعة من الألمنيوم مثل هواتف آيفون وهاتف HTC One.

وكانت تقارير سابقة تحدثت أن سامسونج تخطط للبدء بإنتاج سلسلة جديدة من هواتفها الذكية تحمل الاسم Galaxy F، وستعتمد هواتف هذه السلسلة لغة تصميم مختلفة كلياً عن هواتف سامسونج.

غوغل تضغط على مسؤولين من أجل السماح بارتداء نظارتها أثناء القيادة





غوغل تضغط على مسئولين من أجل السماح بارتداء نظارتها أثناء القيادة


نقل موقع cnbc عن وكالة رويترز الإخبارية أن شركة غوغل الأمريكية تحاول أن تضغط على مسئولين في ثلاث ولايات أمريكية على الأقل من أجل عدم حظر ارتداء نظارتها الذكية غوغل جلاس أثناء القيادة.

غوغل ترفض أي قيود على ارتداء نظارتها أثناء القيادة
وتسعى غوغل لإقناع المسئولين المنتخبين في ولايات إلينوي وديلاوير وميسوري بعدم إقرار أي تشريعات أو قرارات تمنع ارتداء نظارتها أثناء القيادة.
وتدرس حوالي ثماني ولايات أمريكية إصدار تشريعات وقيود قانونية تحظر ارتداء نظارات غوغل أثناء القيادة.
وتخشى جهات قانونية من أن تتسبب نظارة غوغل الذكية في تشتت انتباه المستخدمين أثناء قيادتهم لسيارتهم، ما سيؤدي إلى وقوع حوادث خطيرة.
الجدير بالذكر أن سيدة أمريكية  مثلت أمام المحكمة الشهر الماضي بعد أن سُجلت بحقها مخالفة بسبب ارتدائها نظارة غوغل الذكية أثناء قيادتها لسيارتها بولاية كاليفورنيا، إلا أن المحقق القضائي رفض دعوة مقاضاتها بسبب عدم توافر دليل دامغ على أن النظارة كانت تعمل أثناء قيادة السيارة.


أفضل 10 هواتف ذكية في الأسواق

الهواتف الذكية

شهد العام الجاري إصدار العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بمختلف أنظمة التشغيل، وبالتأكيد كل مستخدم لديه وجهة نظر مختلفة حول أفضل الهواتف التي أُطلقت خلال العام الجاري.

فقد يتفوق هاتف في المواصفات ولكن سعره يكون مرتفع، وقد يتفوق آخر في التصميم، وقد يجمع ثالث بين المواصفات المتميزة والتصميم الرائع والسعر الجيد، وكلها أمور نسبية تختلف باختلاف المستخدم، فمن الصعب أن نجد كافة المستهلكين متفقين على هاتف واحد بأنه الأفضل، وهذا ما خلق منافسة كبيرة شرسة بين صانعي الهواتف الذكية.
ولا يعبر حجم مبيعات الهاتف بالضرورة عن كونه الأفضل بين الهواتف الذكية الموجودة على الساحة، فقد يكون أفضل من حيث السعر، ولكن مواصفاته أقل من الهواتف الأخرى.
وبالرغم من عدم وجود قاعدة ثابتة تحكم أي الهواتف الذكية الأفضل على الساحة خلال العام الجاري، إلا أن هناك خطوط عريضة تكشف عن أفضل الهواتف التي طرحت استنادا إلى التصميم الجيد والمواصفات التي تخدم حاجات المستخدم.
موقع “تكنولوجيا نيوز” قام ببحث موسع وممنهج لمقارنة الهواتف الذكية التي طرحت عام 2013 و2014  ومعايرة ما تقدمه هذه الهواتف من مزايا والأسعار التي تتوفر بها، إضافة إلى الاستفادة من اختبارات كبرى المواقع العالمية المختصة للوصول إلى التنصنيف النهائي الذي تجمع عليه هذه المواقع وتقديمه لكم بشكل مبسط ومباشر.

وإليكم قائمة أفضل الهواتف الذكية حتى الآن.
أفضل الهواتف الذكية لعام 2013

المرتبة الأولى : آيفون 5 إس
يتميز آيفون 5 إس بشاشة قياسها 4 إنش، ومعالج 64 bit A7، وكاميرا مطورة دقتها 8 ميجابيكسل مزودة بفلاش مزدوج LED ،بالإضافة إلى ماسح ضوئي لبصمات الأصابع. ويدعم الهاتف الاتصال السريع بالانترنت اللاسلكي (واي فاي).

ويعمل الجهاز بنظام تشغيل iOS7 الذي يحتوى على العديد من المزايا والخيارات والتطبيقات التي تخدم المستخدم.

ويتراوح سعر آيفون 5 إس المقترن بعقد لدى إحدى شركات الاتصالات في الولايات المتحدة بين 199 دولار و399 دولار، فيما يبدأ سعره بدون عقد من 649 دولار ويصل إلى 849 دولار.
أفضل الهواتف الذكية لعام 2013
المرتبة الأولى ايضا:إتش تي سي وان HTC One
يتميز اتش تي سي وان بإطار معدني يعطيه شكلا رائعا، كما أن مكوناته الداخلية ممتازة، حيث إنه مزود بمعالج رباعي النواة قوته 1.7 جيجاهرتز، وذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت، وشاشة قياسها 4.7 إنش عالية الدقة بتقنية 1080p Super LCD 3.

وتم تزويد اتش تي سي وان بميكروفون مزدوج، وسماعات ستريو أمامية ، وكاميرا دقتها 4 ميجابيكسل بتقنية الترابيكسل. ويمنح الجهاز أيضا المستخدم خيارين لسعة ذاكرة التخزين الداخلية أما 32 جيجابايت أو64 جيجابايت، إلا إنه غير مزود بمنفذ ذاكرة خارجية microSD .

ويعمل الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 4.3. ويتم بيعه بسعر 550 دولار.

جالاكسي إس 5

المرتبة الثانية :جالاكسي إس 5 :

يعتمد جالاكسي إس 5 شاشة “سوبر أموليد” كاملة الوضوح بقياس 5.1 بوصة بدقة 1080×1920 بكسل ويعمل بمعالج كوالكوم سناب دراغون 800 رباعي النواة 2.5 غيغاهرتز مع 2 غيغابايت من سعة الذاكرة المؤقتة.

وزود الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بكسل مع فلاش مزدوج من نوع LED وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل، وضمن حجرة الكاميرا زود الهاتف بمستشعر مراقبة معدل ضربات القلب للمستخدم ويعتمد الهاتف أحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد كيت كات 4.4.2

وزود الهاتف جالاكسي إس 5 بالمعيار IP67 لمقاومة الماء الغبار في خطوة تهدف بشكل مباشر لمنافسة هواتف سوني الذكية  التي تميزها هذه الخاصية.

كما زود جالاكسي إس 5 بخاصية التحقق من هوية المستخدم من خلال بصمة الإصبع عبر مستشعر تم دمجه في زر القائمة الرئيسية وهي التقنية التي ظهرت للمرة الأولى من خلال شركة آبل عبر هاتفها الذكي آيفون 5 إس.

أفضل الهواتف الذكية لعام 2013

المرتبة الثالثة: سامسونج جالاكسي نوت 3
يحتوى جالاكسي نوت 3 على مكونات داخلية رائعة أفضل من جالاكسي نوت2، لذا فهو يعتبر أفضل جهاز أندرويد موجود على الساحة الآن، حيث يتميز الهاتف بمعالج رباعي النواة بتردد 2.3 جيجاهرتز، كما إنه مزود بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت، وشاشة عالية الوضوح قياسها 5.7 إنش بتقنية  Super AMOLED HD .

تم تزويد الهاتف أيضا بكاميرا خلفية دقتها 13 ميجابيكسل، وأخرى أمامية دقتها 1.9 ميجابيكسل، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية سعتها 16 جيجابايت مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية حتى 64 جيجابايت.

يتميز نوت 3 أيضا ببطارية قوتها 3.200 ميلي امبير لذا يبقى مشحونا لفترة طويلة، كما إنه مزود ببلوتوث 4.0، وتقنية الاتصال بشبكات الجيل الرابع.

ويتم بيع الهاتف مقابل 299.99 دولار بعقد، وبسعر 699.99 بدون عقد.

أفضل الهواتف الذكية لعام 2013

المرتبة الرابعة: نوكيا لوميا 1020
يتميز الهاتف بكاميرا دقتها 41 ميجابيكسل بتقنية PureView ، لذا فهو الخيار الأفضل إذا كانت أحدى وظائف الهاتف الأساسية هي التصوير بالنسبة للمستخدم، كما إنه مزود بشاشة قياسها 4.5 إنش، ومعالج ثنائي النواة بتردد 1.5 جيجاهرتز.

دعمت شركة نوكيا الهاتف بالعديد من التطبيقات التي تخدم المستخدم. ويعمل لوميا1020 بنظام تشغيل ويندوز فون.

أفضل الهواتف الذكية لعام 2013

المرتبة الخامسة :غوغل نيكسوس 5
يتميز الهاتف بمواصفات داخلية رائعة،حيث يحتوي على معالج من نوع سنابدراجون 800، وذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت، بالإضافة إلى كاميرا مطورة دقتها 8 ميجابيكسل.

ويدعم غوغل نيكسوس5 الشاحن اللاسلكي Qi. ويعمل الهاتف بأحدث إصدارات نظام تشغيل أندرويد والمسمى كيت كات 4.4.

ويتم بيع النسخة المزودة بذاكرة تخزين داخلية سعتها 16 جيجابايت مقابل 349 دولار،بينما النسخة المزودة بذاكرة سعتها  32 جيجابايت سعرها 399 دولار.


موتو إكس

المرتبة السادسة : موتو اكس Moto X
لا يملك موتو اكس مواصفات عالية يمكن أن تنافس الجيل الحالي من الهواتف الذكية، إلا إنه يؤدي بشكل جيد، ويحتوي على بطارية قوية.

وكانت الكاميرا الخاصة بالهاتف تعاني من بعض المشكلات عند طرحه، إلا أن تحديثا تم إطلاقه مؤخرا تغلب على معظم هذه المشكلات.

ويبدأ سعر موتو اكس بذاكرة تخزين داخلية سعتها 16 جيجابايت بدون عقد بسعر 499 دولار.

إل جي جي 2

المرتبة السابعة: إل جي جي 2
يتميز الهاتف ببطارية قوية، وكاميرا خلفية دقتها 13 ميجابيكسل، وأخرى أمامية دقتها 2.1 ميجابيكسل، بالإضافة إلى  شاشة قياسها 5.2 إنش بتقنية 1080p IPS.

وتم تزويد جي 2 بمعالج رباعي النواة بتردد 2.26 جيجاهرتز من نوع سنابدراجون 800. ويعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 4.2.2.

ويعيب الهاتف وجود زري التشغيل والتحكم في الصوت في الجزء الخلفي منه، حيث من الصعب اعتياد المستخدم على ذلك.

ويتم بيع جي 2 مقابل 603.99 دولار.

سامسونج جالاكسي إس4

المرتبة الثامنة: سامسونج جالاكسي إس4
يعتبر جالاكسي إس 4 من الهواتف التي تملك شعبية كبيرة لدى المستهلكين، وليس هناك مشكلة في وضعه في مرتبة أفضل  بالقائمة، إلا أن هناك هواتف أخرى جيدة أحدث منه تم وضعها في المقدمة.

ويملك إس 4 شاشة قياسها 5 إنش بتقنيةSuper AMOLED ، وكاميرا خلفية دقتها 13 ميجابيكسل، وأخرى أمامية دقتها 2 ميجابيكسل، فضلا عن معالج رباعي النواة بتردد 2.0 جيجاهرتز. ويتميز الهاتف أيضا بتوافر العديد من الإكسسوارات الخاصة به نظرا للشعبية الكبيرة التي يحظى بها.

ويتم بيع الهاتف بدون عقد مقابل 627.99 دولار.

موتورولا درويد ماكس

المرتبة التاسعة : موتورولا درويد ماكس
يحتوى الهاتف على بطارية يدوم شحنها لفترة طويلة، حيث أن قوتها 3.500 ميلي أمبير، وشاشة قياسها 5 إنش بتقنية Super AMOLED، كما إنه مزود بمعالج موتورولا X8، وذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت، بالإضافة إلى كاميرا دقتها 10 ميجابيكسل. ويدعم الشاحن اللاسلكي Qi.

ويتم بيع الهاتف بسعر 499.99 دولار.

سوني إكسبريا زد1

المرتبة العاشرة: سوني إكسبريا زد1
يتميز الهاتف بأنه مقاوم للماء والغبار، كما إنه مزود بشاشة قياسها 5 إنش، وكاميرا بدقة 20.7 ميجابيكسل، ومعالج رباعي النواة تردده 2.2 جيجاهرتز من نوع سنابدراجون 800، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعتها 16 جيجابايت مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية من خلال منفذ microSD.

ويتم بيع إكسبريا زد1مقابل 649.99 دولار.
الخميس، 27 فبراير 2014

نصائح مهمة جدااا

 

1- خصص من وقتك 10 إلى 30 دقيقه للمشــي  . . و أنت مبتسم

2- أجلس صامتاُ لــمدة 10 دقائـــق يـــومياُ

3- خصص لنومك 7 ساعات يوميا

4- أقض بعض الوقت مع أشخاص أعمارهم تجاوزت الـ 70 سبعين عام ,, و آخرين أعمارهم أقل من 6 أعوام

5- أعلم بأن الحياة مدرســـة .. و أنت طالب فيــها .. والمشاكل عبارة عن مسائل رياضية يمكن حــلـــها

6- كل إفطارك كــالـملـك .. و غدائــك كـالأميـــــر .. و عشـــاءك كـالفقيــــــر ..

7- أبتسم .. و أضحك أكــــثــــر

8- الحياة قصيرة جــــدا .. فـــلا تقضـــها في كـــــره  الآخرين

9- لا تأخذ (( جـمـيـع )) الأمور بجــديــه .. { كــن سـلـسـا وعـقـلانـيـا }

10- ليــس من الضروري الفوز بجميع المناقشات والمجادلات .. (( حاول أن توافق على الخطــأ ))

11- الوحيـــــد المسئول عن سعـــادتك (( هو أنــــــت !! ))

12- سامح الجميع بدون استثناء

13- أحــســن الــظــن بالله .

14- مهما كانت الأحوال .. (( جيــده  أو سـيـئـة )) ثق بأنها ستتغـــــير

15- عملك لن يعتني بك في وقت مرضك .. بل أصدقاؤك .. لذلك أعتـــنــي بــهــم

16- أعطي كل يوم .. شيئا مميزا وجيـــدا للآخرين ..




تمنياتي لكم بالتوفيق والسداد

لماذا يرسب الطلاب في الامتحانات؟

 
الاجابه كالتالى اسمع ياسيدى

ليس ذنب الطالب إذا رسب لأن هناك 356 يوماً فقط في السنة

 

و هذا تفصيل عن حياة الطالب في هذه الايام
.
أيام الجمع : 52 جمعة في السنة ولا أحد يدرس فيها

 
 

حيث يتبقى من السنة 313 يوم
 

العطلة الصيفية : 50 يوم
 

يتبقى 263 يوم
 

8 ساعات نوم يومية
وهذا يعني: 122 يوم نوم
 

يتبقى بس 141 يوم
 

(ساعة واحدة للعب يومياً مفيدة للصحة) تقدر تقول لأ؟!
مما يعني 15 يوماً إضافياً

يتبقى 126 يوم
 

ساعتين يوميا للأكل مع المضغ جيداً على قولة
مريم نور للحفاظ على الطاقة

أي 30يوم

يتبقى 96 يوم
 
 

ساعة يومية للكلام والتحدث
(فالإنسان مخلوق إجتماعي
)
وبذلك نضيف 15يوم ,
 
يتبقى 81 يوم
 
 

أيام الامتحانات في السنة على الأقل 35 يوم

يتبقى 46 يوم
 

العطل الي في نص السنة وأيام الأعياد الدينية والوطنية والإنسانية والقومية : 40 يوم
 

باقي 6 أيام
 

أيام المرض السنوية على أقل تقدير : 3 أيام،
 
 يتبقى3 أيام
 

متابعة الأفلام وبقية الفعاليات الترفيهية
شو  يعني ما بدنا نعيش حياتنا!!
يعني
على أقل تقدير: يومين
 

باقي
.
.
يوم واحد !!


و هذا اليوم هوّ بالضبط ذكرى يوم ميلادك .... ألف مبروك
وكل سنة وانت بخير


يا اخي ما في وقت الواحد يدرس