الأحد، 2 مارس 2014

5 أسرار لاكتساب السعادة



من الطبيعي أن نسعى من أجل عيش حياة سعيدة، فكل إنسان يحب السعادة ويريد الاقتراب منها بقدر المستطاع وفي نفس الوقت يريد الابتعاد عن ما يكدره ويشقيه ولهذا تجد الإنسان يفكر ويجتهد من أجل تحقيق السعادة ولا يدخر أي جهد من أجلها.

ولا شك في أن البعض يظنون أن المال هو سبب السعادة ولكننا نعلم أن الأغنياء ليسوا كلهم سعداء ولأن الفقراء يعتقدون إن السعادة في المال في حين أن الأغنياء ينفقون المال بحثاً عن السعادة لذا تعالوا لنتعرف على خمسة أسرار لاكتساب السعادة الدائمة بعيدا عن الماديات..

1) طاعة الله عز وجل: من أحد أسرار السعادة المهمة جدًا، هي أن توطد علاقتك بالله عز وجل بفعل ما أمر به واجتناب نواهيه، والقيام بالفرائض على أكمل وجه.

2) القناعة: يجب على الإنسان أن يكون قانعًا بما قسم الله له صدق القول المشهور "القناعة كنز لا يفنى" لأن المؤمن القنوع هو المؤمن السعيد.

3) نسيان الماضي: عدم التفكير في الماضي الأليم قد يبعدك عن الهم والغم ومن تأنيب النفس لأمور قد حدثت وولت و لذلك يجب طي صفحة الماضي وعيش الحاضر.

4) حسن الظن بالله: حسن الظن بالله قد يجعلنا أكثر ايجابية وتأكد بأن ما قدره الله كله فيه خير لأن الله لا يمكن أن يؤذي عبدا يحبه.

5) حسن الأخلاق: أيضا لا بد من مراجعة النفس ومعرفة قيمنا ومبادئنا وأخلاقنا جيدا، وتمسك بها يعد من أسباب نيل السعادة. 
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق