السبت، 8 مارس 2014

تعرف على آيباد 5: أفضل جهاز لوحي تم صنعه حتى اللحظة!

فى الربع الاخير من العام الحالي وبالتحديد في 22 أكتوبر الماضي، أعلنت أبل عن أفضل جهاز لوحي لها و بمواصفات رائعة وتصميم راقي وأداء استثنائى جعله يتفوق على كل الأجهزة السابقة .. فى هذا التقرير سنعرض عليكم مواصفات اللوحى الجديد iPad Air (أو كما يسميه البعض  iPad 5) و أهم مزايا الجهاز المثيرة:
Untitled-2
iPad-Air
في البداية نتكلم عن التصميم، حيث يأتي الجهاز بأبعاد ( 240 فى 169.5 ) سم  و بسماكة قدرها ( 7.5 ) ملم، وكل هذا بوزن (478جرام) فقط! ومن هنا جاء اسم “ iPad Air ”  وكلمة (Air) ترمز إلى التصميم الجديد وكيف أن الجهاز اللوحي نحيل جداً وبوزن خفيف …
12
ipad_air_blowup
أما عن الأهم وهو الشاشة، حيث تأتي بمقاس ( 9.7 إنش) “بوصة ” من نوع ( IPS LCD مع إضاءة خلفية LED )  وبدقة (1536 في 2048) بكثافة البيكسلات 264 ppi ppi …وبالتقنية الأبرز “Retina Display”، ومغطاة بطبقة ” Gorilla Glass ” المضادة للخدش.
ipad-air-
ننتقل الآن إلى أجزاء أخرى من الجهاز من المعالج  والنظام والكاميرا وأيضاً البطارية:
فالجهاز مزوداً بنظام التشغيل الأحدث من أبل ” ios7  الذي يقدم تصميم و شكل مطور و إمكانيات كثيرة مفيدة، كما تم إضافة معالج أبل الجديد “A7 – 64 bit” الذي يحسن أداء الجهاز بشكل ملحوظ و يعزز من سرعته بشكل فائق بالمقارنة مع النسخة السابقة ( سرعتة أصبحت ضعف المعالج السابق ) .
a7
هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق